instagram

تنكولوجيا من برنامج يوتيوب إلى شركة ناشئة

مجال تقنية المعلومات في السودان أصبح أكثر غنىً و احترافيةً من ما مضى على الرغم من الحظر الاقتصادي المفروض على السودان إلا أن الكثير من الشباب و رواد الأعمال تركوا بصمة مميزة في هذا المجال منهم الشركة الناشئة تنكولوجيا  Tenchologya التي بدأت بفكرة مساعدة من يعانون من المشاكل في أجهزتهم، ثم لاحقا تطورت الفكرة و أنشئت قناة على اليوتيوب لكي تساعد الناس بصورة أكبر.

ببرنامج فريد و مفيد على اليوتيوب حصدت تنكولوجيا جائزة أفضل فكرة برنامج يوتيوبي في مهرجان تهارقا الدولي للسينما و الفنون في 2014، و شارك أفراد الشركة في تغطية عدد من الفعاليات والمؤتمرات الخاصة بعالم التقنية و ريادة الأعمال في السودان.

الآن الخطوة الأكبر في تاريخ تنكولوجيا الذي بدأ في 2014 هو تحويل الفكرة إلى شركة تقنية متكاملة تنتج عدداً من الخدمات المتخصصة في مجال تصميم مواقع الإنترنت و تطبيقات الهواتف الذكية و تخطيط و تفيذ الفعاليات و كذلك تخدم في مجالي التسويق الإلكتروني و الإنتاج الإعلامي، كل هذه الخدمات و أكثر في سقف واحد بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين .

كما يقولون يد الله مع الجماعة فالتعاون يصنع المعجزات، و الشراكات الذكية مفيدة في صناعة منتج احترافي يلبي كافة رغبات العملاء، تعاونت تنكولوجيا مع شركة سوفتويكس Softwex لخدمات الإنترنت و هي واحدة من الشركات التي تسمح للمستخدمين داخل السودان بتسجيل نطاقات الإنترنت و استضافة المواقع من دون التعرض للمشاكل و العراقيل التي سببها الحظر المفروض على السودان، بل إن سوفتويكس ذهبت أكثر من ذلك لتطبق حلولاً مأتمتة للدفع الإلكتروني عبر بطاقات خاصة و كذلك بالتعاون مع 27 بنكاً سودانياً يمكن للعملاء الدفع عبر بطاقاتها، كما وفرت سوفتويكس حلاً جديداً للدفع وهو عبر العملة الإلكترونية البتكوين لمن يرغب في استخدامها.

في مجال أمن المعلومات تعاونت تنكولوجيا مع شركة الطيار دفنسف سيك  Altayyar Defensive-sec و هي إحدى أوائل الشركات المتقدمة في مجال أمن المعلومات في السودان، حيث تقدم عدداً من الخدمات المتميزة كاختبارات الإختراق و تأمين المواقع الإلكترونية و المراقبة و المتابعة للشبكات، بالإضافة إلى توفيرها دورات تدريبية لكل العاملين في مجال التقنية من طلاب و مهندسين و متحمسين.

قام فريق تنكولوجيا بتغطية فعاليات متميزة كمهرجان السودان للسينما المستقلة و ستارتب ويكإند خرطوم، والآن يقدم فريق الشركة عدداً من الخدمات في هذا المجال بالتعاون مع شركة SudaBookin المتخصصة في توفير معلومات و حجوزات الفعاليات بصورة مجانية، و بالتعاون مع Ivent المتخصصة في إدارة و تنفيذ الفعاليات المختلفة يمكن للكثيرين قضاء وقت ممتع و مميز.

وجود شركات مثل تنكولوجيا في السوق السوداني مهم لتوفير تنوع في الخدمات التقنية المقدمة للمستهلكين، أتمنى لهم التوفيق و النجاح في عملهم.

0 Comments

Leave Your Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*